رئيس التحرير : مشعل العريفي

ناجيان من "رحلة الموت" بعرعر يكشفان تفاصيل 3 أيام عصيبة : "أكلنا نباتات البر.. لنعيش"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : روى اثنان من الناجين من الموت جوعاً وعطشاً في صحراء منطقة الحدود الشمالية تفاصيل الأيام الثلاثة العصيبة التي عاشوها بين الموت والحياة بعد رحلة بحث عن الفقع.
رحلة البحث عن الكمأة
وقالا الناجيان بحسب «عكاظ» إن رحلة البحث عن الكمأة انتهت بهم إلى قرب الحدود العراقية بعدما ضلا مع اثنين آخرين طريق العودة إلى السيارة التي أقلتهم في الرحلة.
وبحسب عبدالله كامل أحد الناجين فإنه ورفاقه الثلاثة أمضوا نحو 36 ساعة بين الجوع والبرد والبَرد وترقب الموت بعدما فقدوا موقع سيارتهم مع نهاية عصر الأحد: «توسدنا الحجر والتحفنا ملابسنا القليلة لمقاومة زخات المطر والبرد القاسي وفي اليوم التالي حاولنا الوصول إلى موقع السيارة بلا طائل عشنا حالة من اليأس نترقب الفضاء الواسع لعل منقذاً ينقذنا، وفشلت محاولاتنا في الوصول إلى الموقع».
صوت أزيز طائرة في السماء
يسرد كامل، حكاية أجمل مشهد في حياته ويضيف: «في صباح الثلاثاء سمعنا صوت أزيز طائرة في السماء، وتجددت آمالنا في الحياة، ولم يكن هناك من سبيل غير لفت أنظار قبطان الطائرة وإرسال إشارات إليه.. وانتهت رحلتنا على متن الطائرة عائدين إلى أهلنا بسلام».
أما مشاري المضياني، الذي لم يكن يخفي فرحته بالنجاة فقد عاد بذاكرته إلى أصعب 36 ساعة في حياته وقال إنه ورفاقه كانوا يسدون جوعهم وعطشهم بالنباتات البرية وماء الشعيب، «أدركنا أن الموت بات قريباً منا وسط الأمطار والبرد والجوع والإعياء، لم يكن في بالنا شيء في الأيام الثلاثة الصعبة غير الدعاء بالنجاة،..ألقينا ما جمعناه من فقع حتى جاءت طائرة الحرس الوطني لتبشرنا بالأمل الجديد في الحياة».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up